Saturday, November 10, 2007

أسمع كلامك أصدّقك ، أشوف أفعالك ... أتعجّب

الكلام


أيّها المواطنون،

أيّتها المواطنات،

لقد أدرجنا في الدستور أسس حماية حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها وترابطها، وأكدنا احترام حرمة الأفراد وكرامتهم. وفي ذلك الإطار يخضع الاحتفاظ وجوبا للرقابة القضائية ولا يتم الإيقاف التحفظي إلا بإذن قضائي. وتكريسا لهذه المبادئ والقيم وتواصلا مع الإصلاحات التي أرسيناها منذ الأيام الأولى للتحول، نأذن اليوم بإعداد مشروع قانون يدعم الضمانات القضائية في فترة الاحتفاظ وذلك بإلزام الجهة القضائية بتعليل قرار التمديد في جال الاحتفاظ حتى يقع تفادي كل تمديد لي في هذه الآجال.
Discours du 7/11/07

الأفعال


إعتقال أنيس بوخذير شقيق الصحفي سليم بوخذير والإعتداء عليه بالضرب المبرح أمام المواطنين

حضر بشكل مفاجئ ، عدد من كبير من أعوان البوليس بالزيّ المدني مساء اليوم السبت 10 نوفمبر 2007 إلى منطقة بوخذير بصفاقس مسقط رأس الصحفي المضرب عن الطعام سليم بوخذير على متن سيارات مختلفة وقامت بإعتراض سبيل الشاب أنيس بوخذير شقيق السيد سليم بوخذيرالذي كان يقود جرّاره الفلاحي على مقربة من مقرّ سكناه مع والدته ، و قاموا بالإعتداء بالضرب المبرح عليه على مرأى و مسمع من السكّان و سبّ الجلالة و شتم أهله و شقيقه ، و إنتزعوا منه هاتفه الجوّال بالقوّة عندما هام بمحاولة الإتصال هاتفيا .
و قد إختطفوه تحت الضرب واللكم و الركل أمام المواطنين إلى مكان مجهول دون أن يعرف أحد إلى حدّ إعداد هذه المراسلة العاجلة لا الجهة الأمنيّة التابع لها الأعوان المذكورون ولا المكان الذي إختطفوه إليه ، لتنقضي ساعات إلى حدّ الآن دون ظهوره من جديد ممّا يؤكّد أنه تمّ إعتقاله .
يُشارإلى أنّ سيارات البوليس السياسي ما فتئت تراقب بشكل مفضوح منزل والدة سليم بوخذير بالجهة منذ شروعه بالعاصمة في إضراب عن الطعام يوم 1 نوفمبر من اجل حقّه في السفر

Via TunisNews.net

2 comments:

Azwaw soumendil awragh أزواو سومنديل آوراغ said...

Aucun commentaire , c'est si évident que l'on reste sans parole sans voix et sans recours.....

Anonymous said...

Samsoum, ton post est étrangement ... extraordinaire. "étrangement" car tu ne communiques aucune nouveauté, mais tu mets en évidence un contraste très saisissant... Il faut dire que ton post m'a bien réveillé!