Saturday, November 10, 2007

أسمع كلامك أصدّقك ، أشوف أفعالك ... أتعجّب-2

الكلام

إن طموحنا لتونس طموح كبير، يستند إلى بيان السابع من نوفمبر، وإلى القيم الخالدة التي جبل عليها شعبنا، قيم التسامح والتضامن والتآزر والتآخي.

فلا مجال للإقصاء والتهميش ولا مجال لبقاء أي كان، متخلفا عن مسيرة النماء والتقدم، كما لا مجال لأن تبقى منطقة واحدة ببلادنا معزولة عن حركية التنمية في الريف كانت أو في المدينة، وفي الشمال كانت أو في الجنوب؛ فالجمهورية التونسية وحدة جغرافية متماسكة تجمع بين كل التونسيين والتونسيات في نسيج متين من التمازج والتكامل والتوافق والتآزر قل نظيره شرقا وغربا. ومن حق كل أبناء تونس وبناتها، أن يشاركوا في دعم حاضر بلادهم وبناء مستقبلها وأن ينعموا بخيراتها ويجنوا ثمار نموها وازدهارها.
Discours du 7/11/07

الأفعال

تونس اف ب: انقذت وحدات خفر السواحل التونسية 12 تونسيا في عرض سواحل مدينة الشابة (032 كلم جنوب العاصمة) حين كانوا يحاولون الابحار الي ايطاليا، علي ما افادت الجمعة صحيفة تونسية.
واشارت صحيفة الصريح اليومية الخاصة الي ان المهاجرين غير الشرعيين احيلوا علي القضاء بتهمة ارتكاب جريمة الابحار خلسة دون ان تذكر علي وجه الدقة تاريخ انقاذهم.
وتستخدم سواحل دول المغرب العربي نقاط انطلاق لمهاجرين سريين راغبين في الوصول الي اوروبا خصوصا عبر حزب جنوب ايطاليا وجنوب اسبانيا.
وكثيرا ما تورد الصحف التونسية انباء عن احباط محاولات هجرة غير شرعية وعمليات انقاذ في البحر، غير انه لا تتوفر اي حصيلة رسمية في تونس عن اعداد هؤلاء المهاجرين.
واشارت صحيفة الصباح الاسبوعي الاثنين الي ان وحدات خفر السواحل التونسية تمكنت من احباط عملية ابحار في منطقة بن قردان القريبة من الحدود الليبية التونسية علي بعد 085 كلم جنوب شرق العاصمة واعتقال ما بين 25 و35 مهاجرا تونسيا ومنظمي الرحلة وعددهم اربعة من بينهم شخص ليبي.
وضاعفت السلطات التونسية تدابير مراقبة السواحل الممتدة علي طول 1300 كلم علي المتوسط وفرضت عقوبات صارمة وغرامات مالية طائلة علي كل من يشارك او ينظم عمليات الهجرة السرية.
واعلن خفر السواحل الايطاليون في اب (اغسطس) الماضي انهم ضبطوا في البحر اكثر من 21 الف مهاجر غير شرعي منذ مطلع العام الحالي وهو رقم اقل مما سجل في الفترة ذاتها مـن 2006.

Via TunisNews.net

1 comment:

Anonymous said...

hamdullah ya rabbi fsa3tt menn keddommmar !!