Friday, November 2, 2007

Le discours du 07/11 devra passer exclusivement sur YouTube et DailyMotion!

Qu'est ce que vous en pensez? En plus on devra décréter cette date, la journée du Takriz ou on doit commémorer tout ce qui nous gonfle les couil.es (traduction d'une expression de chez nous qui en réalité ne s'applique que pour les hommes), et surtout les petits couil.ons.

Mais on n'est pas encore la. On est a J-2 du "pumping day" ou plutôt du "sucking day" en américain. Bon j'arrête la et "excuse my French" les mecs (et les meufs aussi)

Donc J-2, et en visitant notre pompe la plus productive, on trouve pas mal d'air. Voyons les titres.

XXe anniversaire du Changement
Parti social libéral
Engagement à poursuivre le processus national initié par le Président Ben Ali


Eh oui, l'opposition qui ne s'oppose pas, c'est le fruit du changement. Ce qui manque dans cet article, c'est de remercier pour censurer ces sites "pornographiques" cités dans le titre du post:

[...]M. Mondher Thabet, secrétaire général du PSL, a souligné, à cette occasion, que le Changement a marqué un tournant décisif sur la voie de la réforme et de la modernité, indiquant que la déclaration du 7-Novembre, qui atteste que le citoyen tunisien a atteint un tel niveau de responsabilité et de maturité l’habilitant à mener une vie politique évoluée, constitue l’élément fondateur du projet de réforme démocratique[...]

En competition avec le PSL, vient le RCD:
XXe anniversaire du Changement
Déclaration de la Chambre des Conseillers
Le Changement du 7-Novembre a restauré la souveraineté du peuple et jeté les fondements d’une vie politique évoluée


Bien sur, elle ne peut pas evoluer en laissant ces sites accessibles!! On va pas se laisser envahir, non? D'ailleurs:
v
[...]Changement du 7-Novembre, ajoute la déclaration, a préservé l’indépendance du pays, consolidé les fondements du régime républicain, conforté les attributs de la souveraineté nationale et favorisé l’invulnérabilité de la nation.
Le Changement du 7-Novembre, poursuit la déclaration, repose sur un ensemble de valeurs et de principes au premier rang desquels la réconciliation nationale, l’instauration des libertés, l’édification d’une société libre et pluraliste, la diffusion et la protection des droits de l’Homme et une action soutenue pour réaliser un développement global et solidaire[..]


Et puis, il ne faut être ingrat!!
Tribune - La médecine tunisienne à l'ère du Changement
Le devoir de gratitude

Par Dr Salem Kachboura

(chef du service de cardiologie au CHU Abderrahmen-Mami de l'Ariana)
[...]
Et c’est parce que le pari sur les ressources humaines s’inscrit dans le droit-fil de l’engagement du Président Zine El Abidine Ben Ali soucieux d’assurer le renouveau civilisationnel de la Tunisie, dans un climat de sécurité, de stabilité et de justice, en rassemblant les Tunisiens et les Tunisiennes autour du plus gratifiant et du plus valorisant des desseins : servir le développement du pays et son invulnérabilité avec générosité, courage et détermination.


Bon, je crois que le jour J, on devra tous parler ce qu'on pense de ce changement VRAIMENT. Sinon vaut mieux essayer de dormir pendant 24 heures et se réveiller le J+1 :)

Allez faites de beaux rêves et n'ayez pas peur de la 404 bâchée, car elle ne peut pas etre partout en même temps :)

1 comment:

Anonymous said...

الســـــــّــــروال الخامس
الأهداء لصديقي سليم بوخذير و الأستاذ محمد النــــــــــوري
*
خشانة يا دجـــــــــــاجة
تلعب على الحبلين ...راسي راسك و هات أش عندك ...هاك حليت على روحك حرب ...و باش تخرج إيدك علر راسك

كيفاش علملنا في الحكاية ! السروال الرابع ما هو في بالكم بيه الكل ! كيفاش قصّتو ! الحكاية هذه حكيتها عام 2004 وقت الي بن علي إترشح للمرّة الرابعة و على التوالي لرئاسة الجوملوكية ! الفيلم هذاك ، جات بيه حليمة ..من القروان ! حلمت أنها شافت الرّئيس ...سي المختار اليحياوي إبعثلي الحكاية ! قلت يا ربي العمل عليك !! وجاء فيلم يعمل شبعة و شبعين كيف ! و لكن النهاية ما كانتش ! هاو جاء الوقت باش نكتب السرّوال الخامس !!! قصة السروال هذه ...كما قصة الكبوط متع قوقل ! الدكتورة نور الهدى كانت فاهمة الطرح متع الفيلم ...و قالت يا قاسم كانت جات الدّنيا دنيا راك في بـــــــــــلاصة أخرى موش تكتب على تونزين !!!! قاسم ديمة في نفس البلاصة و باش يكتب ديمه في قلب الموضوع و بطريقتو الخاصة و الخاصة جـــــــــدا ! أنا نكتب ما يختلج في قلوب الناس ...سأكون معهم ! أينما كنت ! و لن أترك لخاصة الخاصة المجال حتى تمرّر مشاريعها...خشانة إغـــــــــول فينا ، يحسابنا مازلنا نرضعو في أصبـــــــــــاعنا ! هاني باش نكشـــفو على حقيقتو في الفيــــــــــــــلم هذا

يا ربي العمل عليك و الشّدة فيك !

عصبانة شبعة نوفمبر ما فيها حتى راجل، و كان ثمة فيهم راجل ، راهو قال يزي فك من ها المسرحية الي العالم فـــــــــد منها ! حزب كما هذا ما قادر كان أنو يخلق الفراغ السياسي و الفوضى و التحظير لأنقلاب جديد ! حزب متركّب من مصاصي الدماء ! ناس متوّرطة للعنق و لذلك يستحيل باش تلقى فيهم راجــــل ! يترشح و إلا إهز راســـــــــــــو ! بالعربي أحنا ضد مافيا منظمة و تملك السلاح و الجيش و البوليس ! و باش العصبانة هذه تتحـــــــــل لازمها خدمة أجيال و موش جيل و إلا إثنين!

أش عملنا قدام النــــــــــاس و قدام العالم قال الممرض متع العصابة ؟ إشكون باش إرّشحو لعام 2009 ! ؟ من أخر الصالة نقــــــــّز واحد عندو رخصة نقل ريفي و قال : بن علي إلى الأبــــــــــــــــد ! بن علي ما بعدو حـــــــــد؟ و إشكون أحل فمو قدام شوفير متع نقل ريفي عندو عشرين رخصة ! الأجماع لا أكثر و لا أقـــــــــل ! زعمة موش ياسر عليه الــــــــــرّاجل توه لابس أربعة سراول ؟ الخامس ! خياطو صعيبة ...! قالو كيفـــــــــــــاش ! جابها بذراععو و كانك على السّروال الخامس ! يعني ...إنخيطلو ســـــــــروال عربي ...بالتكّة ...إيجي على قياسو و إيزيد و إنقص كما أحب ؟ هذا كلام الدجاجة متع المعارضة سي الصحافي خشانة ! و عجبتهـــم الفكرة ...سروال عربي بالتـــــــــــكة !!!! عربي يعني توجه سياسي عروبي إسلامي ...يعني سحب البساط من تحت المعارضة اسلامية ...و بالتكّة في عوض السبتة ...ينقص الظرب و تتسكر السجون ...و إحل اللّعب ...شوية على الشعب ! فاق واحد من الزطلة متـــــــــــــاعو و قال ...السروال العربي لازمو ...بروتـــــــــال باش إشد في رقبــــــــــــــتو ...باش حتى كان حل التـــــــــكّة شوية ...السروال ما إطيحش ...و يبقى الحكم بين إيدينـــــــــــــــا ! إتفاهمو الجماعة على سروال عربي و بالبـــــــــــروتال ...على و عسى ...أنتهى اجتماع متع عصابة التجمع و كل واحد أمشى على روحو ...إهدد في الناس و في الجمعيات باش تبعث رسالة أتناشد فيها صانع البســـــــــــــاكليت التونسية على أنو يترشح لعام 2009...و ماهو صانع كل شي ! صانع التاكسيات ! و صانع اللّواجات و صانع المدارس البتدائية و الثانوية ! و صانع النقل الّرّيفي و صانع النقل العمومي ! و صانع مخاريق القاضي و الزلابية و صانع المقروض المحشي و صانع الأورانيوم و صانع الأنترنات ...و صانع وصانع رشيد خشانة .....وجات الرّسائل حــــــــــزم حزم للقصر ...و إسمع يا الي ما إسنعتش ..تونس إتناشد صانعها باش يترشح لعام 2009...و الراجل ماهوش عاجبو الحال ...و قاللهم ..لازمني إنفكر ...و أعطوني شوية وقت ! سيـــــــــسبتنس الرئاسة ! و أتقول رقد واحد من العصابة ؟ أبدا ! يستنو في الراجل باش إوافق على الترّشح ! و طالت المدة بيهم ...وإبداو يقلقو ...كان إصير ما إصير ...و الراجل يفصع و إلا ما إحبش ...إتراسلهم الكل في الفينقة : من أين كان لك هـــــــــــــذا ! السؤال هذا عمرو ما تتطرح في تونس و لا واحد قادر باش يطرحو ...لأن الشرعية ما كانتش !

و خرجو في مضاهرات ! ألف و ألفين و أربعة و قالو بقصر قرطاج ...و بدات العباد أتعيط ...يا سيدنــــــــــــــــــــا / أحنا كلّفناك ! أحنا مزكيــــــــــــــــنك طول و عرض ....بالروح بالدّم نفديك يا صانع شكشوكة تونس !

رشيد دجاجة متزّعم مضاهرة متع المعارضة ...يحشي فيه بالعربي ! الناس الي معاه في المعارضة الكل إمبــــــــــــــلبسهم سرويل عربي و بالتـــــــــكّة و الشعارات الي يتشدق بيها ...أتقول شعارات معارضة و لكن في الواقع أتصب في نفس المصب متع عصابة التجّوع ...هاهو اش أقول رشيد دجاجة :

سروال عربي و بالتكــّــــــــــــة ....الناس حابة تتــــــــــــــكى ...أفهم يا مولى الدّزه

الشعار هذا ..من برى يظهر أنو معارض و لكن الشعار موجه لصانع مخارق القاضي على أنو لازمو يلبس البروتـــــــــــــيل لا التكّة تجبد و ســـــلاّك الواحلين ! من الشبــــــــــاك / الراجل ما فهم شيئ ؟ حكاية سروال و بالتكة قعد حاير فيها ! نادى جمــــــــــاعتو ....شنية حكاية السروال هذه ؟ السروال الرّابع ما هو في بالك بيه ...الحكاية هذيك راهي حلمة متع حليمة ! و السروال الخامس هذا ، حكايتو راهي سياسية بحتة ...و الناس معارضة و موش معارضة طالبة منك ...تلبس سروال عربي ....بالتكـــــّة و حكاية البروتـــــــــــال ...رانا زدنها أحنا يمسيش إطيح الحكم على غلطة من الغلطات و نمشو الكــــــــــل زيزي ...السروال الخامس هذا يا سيدي الرّئيس يعني ...المرّة الخامسة في الرّئاسة ...و إنشاء الله مبروك عليك ..هذه راهي هدية المعارضة ...!!!!
و كيفاش عملنا في الخيــــــــــــــــاط ! مزال عندنا في تونس إشكون مازال إخيط الراويل العربــــــــــــــــــــــي و بالتكة زادة ! أه هذه مشكلة سيدي الرّئيس ! و لا إهمــــــــك ...أعطيني جمعة سيدي الرّئيس و السروال الخامس أكون عندك في القصر ...رد بالك يا عبد الوهاب يمشيش الخياط يصنع زوز و إلا ثلاثة ...و إترسيلي في حل و أربـــــــــــط ...لازمو يصنعو بحذاك و قطعة و حدة و من بعد إتقصلو إيديه جملة و تفصيــــــــــــــــلا : اللّعب بالحكم لا ....

رشيد دجاجة ...جاتو برقية شكر من القصر ..الفكرة فكرتـــــــــــو و أمشى فيها الرّئيس ...و قال بالي هو مستعــــــــــد باش يلبس السروال الخامس ...عربي و بالتكة ...كما إتحب المعارضة و كما إحب التــــــــجّوع بالعربي كما إحب الشعب التونسي !!!! شاخ رشيد خشانة ..دجاجة يعني ..و الحزب التقدّمي الديمقراطي زاد شعبية و لبست جماعتـــــــــــــــو سراويل عربي على كل لون و على كل موظة ! أتقول توريست في تـــــــــــونس. سي رشيد ...ولى مستشار المعارضة و الحزب في نفس الوقت ...يلعب على الحبلين ...! جاه سي عبد الوهـــــــــــــــاب ...ينشد فيه على أحسن خيــــــــــــــــــــــــاط في تونس .....سروال الرّئيس لازمو يحظر الجمعة هذه !

ثمة خيـــــــــــــاط واحد إنجم يعمل العملة هذه ....عليك و على قاسم !!!!! إشكون قاسم ...خياط ...قاري الخيـــــــــــــــاطة في اليابــــــــــــــــــان ...عليكم بيه ..راهو الوحيد الي يعرف قيمة الشيئ هذا !
\
قاسم